تحسين زراعة الطماطم بشكل كبير باستخدام شبكة التظليل

تحسين زراعة الطماطم بشكل كبير باستخدام شبكة التظليل

إن زراعة الطماطم يمكن أن تكون مربحة للغاية للمزارعين، و مع ذلك، فإن الطماطم منتج حساس و ضعيف و بالتالي تتطلب أساليب حماية مناسبة وظروف بيئية مثالية لتحقيق الجودة العالية و الإنتاجية. على مدى السنوات، أصبح زراعة الطماطم في الحقول المفتوحة أمرا شائعا لدى العديد من المزارعين. لكن هذه الطريقة ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بانخفاض الكفاءة و الإنتاجية، و انتشار الآفات و الأمراض على نطاق واسع، و حرق الفواكه، وتلف المنتج بسبب البرد أو درجات الحرارة المرتفعة.

تأثير صافي الظل على زراعة الطماطم
يمكن أن يكون تركيب شبكة تظليل لزراعة الطماطم أفضل و أسلم استراتيجية لحماية المحاصيل في مزرعتك، و التي تأتي مع العديد من الفوائد:

أولاً، تحتاج الطماطم إلى توازن فعال للطاقة للحفاظ على منتج صحي و عالي الجودة و تأسيسه. يجب ضبط كمية الضوء الداخلة إلى نباتات الطماطم و توزيعها بشكل صحيح في جميع أنحاء بيئة الزراعة. شبكة الظل قادرة على عكس ضوء الشمس الوارد، مما يؤدي بالتالي إلى خفض درجة الحرارة على سطح الأرض. كما أنه مع التوزيع الموحد للضوء الشمسي الذي يتعرض للإشعاع، يتم تحسين الكفاءة، و بالتالي تحسين جودة المنتج. بالإضافة إلى ذلك، بما أن شبكة الظل قد تم تثبيتها بإضافات مقاومة للأشعة فوق البنفسجية، يتم منع أشعة الضوء الضارة من الوصول إلى النباتات. و بالإضافة إلى هذه الأشياء، فإن قماش الظل يقلل من موجات الحرارة داخل البيئة المغطاة، و يسبب الإزهار، و ينظم مستوى الرطوبة في البيئة، و يحمي النباتات من البرد و الأمطار الغزيرة و الرياح العاصفة و الحشرات و الآفات الأخرى. وفقًا لدراسات و مراجعات مختلفة، فقد ثبت أن إنشاء بيت ظل بمساعدة شبكة التظليل يزيد من محصول الطماطم بحوالي 3 إلى 4 مرات أكثر من زراعتها في حقل مفتوح بدون شبكة ظل. يوفر بيت الظل بيئة معدلة و مناسبة للطماطم في طبقة مناسبة من التربة الصالحة للزراعة و التي تم تحسينها باستخدام المدخلات الزراعية. لذا، للحصول على أقصى قدر من المحصول و العائد من زراعة الطماطم، من المؤكد أنك ستفكر في زراعة الطماطم تحت حماية شبكة الظل.

شبكة الظل

انتشار: 22:39:52 1403/07/28
بازدید: 18

بیشترین دوام و ماندگاری

30 تا 48 ماه گارانتی

مشاوره تخصصی رایگان

بسته به نوع کاربری و محل اجرا

ارسال و حمل و نقل

مطمئن، سریع و مقرون بصرفه

تنوع بافت و محصول

بیشترین تنوع در خاورمیانه